كيف تجد مكانتك في مجال تطوير الويب أو التصميم
هل تحاول تطوير أعمالك المستقلة في مجال تطوير الويب أو التصميم؟ هل ترغب في قضاء المزيد من الوقت في تصميم مواقع الويب ووقت أقل في محاولة معرفة ما يريده العميل ويحتاجه حقًا؟
من خلال العثور على مجال تصميم الويب المناسب، يمكنك زيادة الإنتاجية والإيرادات وجعل عملك المستقل أكثر ربحية.
تصميم الويب هو صناعة تنافسية، ولكن هناك فرص ممتازة لأولئك الذين لديهم أهداف واضحة. أسفر بحث Google عن "مطور الويب المستقل في الولايات المتحدة" عن أكثر من 51 مليون نتيجة، إلا أن دليل التوقعات المهنية الصادر عن وزارة العمل الأمريكية يشير إلى أنه من المتوقع أن تنمو وظائف تكنولوجيا المعلومات لمطوري الويب ومحللي أمن المعلومات ومهندسي شبكات الكمبيوتر بنسبة 22% بين عام 2010. و2020. وبحسب الموقع، “من المتوقع أن ينمو توظيف مطوري الويب مع استمرار نمو التجارة الإلكترونية. من المتوقع أن يستمر الشراء عبر الإنترنت في النمو بشكل أسرع من صناعة البيع بالتجزئة بشكل عام. ومع قيام شركات البيع بالتجزئة بتوسيع عروضها عبر الإنترنت، سيزداد الطلب على مطوري الويب.
وبينما تركز الدراسة على الوظائف ضمن شركات تكنولوجيا المعلومات، فإن إمكانية العمل المستقل واضحة أيضًا. يحتاج المستقلون فقط إلى تعلم كيفية التسويق وإدارة أعمالهم. إحدى الطرق لتحسين عملك المستقل هي التخصص في مجال واحد أو اثنين. اختر مجالًا مربحًا وستجني الثمار.
مزايا العمل المتخصصة
بدلاً من التعميم في العديد من المجالات، يمكن لمصممي الويب المتخصصين تركيز وقتهم وطاقتهم على مجالات أضيق. يمكنك أن تصبح خبيرًا في احتياجات وتحديات مجموعة واحدة من العملاء بسرعة كبيرة، بدلاً من تعلم القليل عن العديد من الشركات أو المناطق أو أنماط مواقع الويب المختلفة.
ركز على الاتجاهات في واحدة أو صناعتين
سيساعدك التركيز على السوق المتخصصة على تقديم خدمة أفضل للعملاء في تلك الصناعة المحددة. ستتحسن إنتاجيتك وكفاءتك أيضًا لأنك لن تقضي الكثير من الوقت في معرفة احتياجات العملاء المتنوعين. وبدلاً من ذلك، ستعمل مع مجموعة أصغر من العملاء ذوي المتطلبات المماثلة.
حان الوقت لتطوير الخدمات المتخصصة
من خلال التركيز الضيق، ستكون مجهزًا بشكل أفضل لتلبية احتياجات تصميم الويب الخاصة بعملائك. ستكون أكثر دراية بالتطورات الجديدة والمخاوف المشتركة التي تؤثر على السوق المستهدف. من خلال القدرة على مناقشة أحدث تقنيات تبييض الأسنان مع أطباء الأسنان أو من خلال تقديم المتطلبات المتطورة لعملاء العقارات ذوي الخبرة التقنية إلى أصحاب العقارات، ستظهر للعملاء المحتملين أنه يمكنك مواجهة التحديات الخاصة التي تواجه أعمالهم.
قم بتضييق نطاق تركيزك على البحث وتطوير منتجات وخدمات جديدة لعملائك المتخصصين. اسأل نفسك: "ما المنتج أو الخدمة التي يمكنني إنشاؤها والتي تلبي حاجة معينة لهذا السوق المستهدف؟"
أثبت نفسك كخبير
إن إنشاء سمعتك كخبير في مجال واحد من تصميم الويب أو تطويره أسهل من ترسيخ نفسك كخبير شامل في التصميم لأن هناك الكثير من المنافسة. سيثق بك العملاء إذا علموا أنك متخصص وليس متخصصًا وأنك على دراية باهتماماتهم الفريدة.
فوائد العميل
لماذا ترغب الشركة في العمل مع متخصص بدلاً من شخص عام؟
إذا كانت أعمال تصميم الويب الخاصة بك تمر بمراجعة ضريبة الدخل، فهل تفضل الحصول على مساعدة من شركة محاسبة عامة أو شركة متخصصة في الضرائب لمصممي الويب؟ يمكن أن يقوم الاختصاصي بهذه المهمة، لكن المتخصص لديه معرفة أكثر تفصيلاً بحالتك.
إن وجود مصمم متخصص يعني احتمالية عمل أقل للعميل. سيكون لدى العميل عدد أقل من المراجعات التي يجب إجراؤها بسبب المعلومات أو المصطلحات غير الصحيحة التي يستخدمها المصمم في النموذج بالحجم الطبيعي. سوف يستفيدون من خدماتك الخاصة بالصناعة ومعرفتك باللغة وقضايا أعمالهم.
اختر مجالًا مثيرًا للاهتمام ومربحًا
ابحث عن مجال مربح بناءً على اهتماماتك وخبراتك وقدراتك. على الرغم من أنك ستحتاج إلى توليد دخل كافٍ لدعم نفسك، إلا أن المال ليس كل شيء. لا تعمل حصريًا مع مجموعة واحدة إذا كنت تعلم أنك ستشعر بالملل من العمل. إما أن تتجنب ذلك تمامًا، أو قم بتضمين واحد أو اثنين من المجالات الأخرى التي تثير شغفك أو تجدها ممتعة.
منافذ الصناعة
يعد التركيز على صناعة أو مجال واحد أحد أبسط الطرق للتخصص. يمكن أن يتم تمييزك سريعًا بلقب رائع - "رجل تصميم الويب لمخطط حفلات الزفاف"، و"فتاة تصميم الويب لمحامي الإصابات الشخصية" - والذي يمكنك دمجه في استراتيجيات التسويق وتحسين محركات البحث الخاصة بك.
المنظمات والمجموعات
سيؤدي إنشاء مواقع الويب للمؤسسات والمجموعات إلى إنشاء إحالات شفهية بسرعة والمساعدة في بناء أعمالك المتخصصة. تعد الدوريات الرياضية ومجموعات الخدمة ومنظمات الأعمال والمجموعات الدينية والمنظمات غير الربحية أو جمع التبرعات أمثلة على المجموعات التي تحتاج إلى مواقع ويب. ومع ذلك، فكر جيدًا في الفرص المالية قبل أن تقرر العمل مع مجموعة معينة. بعض المنظمات، مثل خدمات شبكات الأعمال، تكون أكثر ربحية من غيرها - على الرغم من أن التطوع بخدماتك لموقع ويب خيري يعد مسعى جديرًا بالاهتمام وطريقة جيدة لعرض مهاراتك وإضافتها إلى محفظتك.
تطوير الويب الإقليمي والمحلي
على الرغم من النطاق العالمي للإنترنت، يفضل بعض العملاء التعامل مع الشركات المحلية وعقد اجتماعات وجهًا لوجه. اكتشف فرص الأعمال المحلية من خلال البحث في منطقتك لمعرفة عدد المؤسسات التي تحتاج إلى مواقع ويب.
تجد الشركات أن التواجد على شبكة الإنترنت له أهمية متزايدة في جذب العملاء. اعتمادًا على عدد السكان والأنشطة في منطقتك، قد تتمكن من التركيز على خدمات تصميم الويب في مدينتك أو منطقتك أو ولايتك. يمكنك ملء مجال ما من خلال التركيز على صناعة واحدة فقط في منطقتك.
أسلوب الموقع
هل تستمتع بإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية أم تفضل إنشاء مواقع معلوماتية؟ ربما تريد العمل مع WordPress فقط. يعد الترويج لنفسك كمصمم ويب يقدم أنماطًا خاصة جدًا لمواقع الويب لمجموعة من الشركات طريقة أخرى للعثور على مكان مناسب.
رينوس والترقيات والخدمات المتخصصة
في عالم البناء، هناك أعمال تجديد تعمل على حل المشكلات التي تركها المقاولون الأوائل وراءهم. يمكن لمطوري ومصممي الويب أن يفعلوا الشيء نفسه. ابحث عن مكان متخصص في تجديدات أو ترقيات تصميم الويب، ربما لصناعة أو منطقة أو نوع خدمة معين. على سبيل المثال، يمكنك ترقية مواقع الويب لتكون متوافقة مع الجوّال أو لجذب المستخدمين بشكل أفضل.
ما زلت لا تستطيع التفكير في مكانة؟
أنتقل إلى وسائل الإعلام. انظر إلى العناوين الرئيسية في قسم الأعمال بالصحيفة أو على موقع إخباري. ما هي الشركات التي تتوسع وتحصل على التمويل هذه الأيام؟ انظر أيضًا إلى عملائك السابقين. من هم الأشخاص الذين استمتعت حقًا بالعمل معهم، وأيهم مشغولون ومتناميون؟
المزالق اختيار المتخصصة
عندما تفكر في المجالات المختلفة التي يجب التركيز عليها، تجنب المجالات الصغيرة جدًا، أو التي لا تحبها، أو التي لا تدفع المال.
قد يؤدي اختيار مجال صغير جدًا إلى عمل غير مستدام. على الرغم من أنك قد تكون شغوفًا بإنشاء مواقع ويب لمحبي الأدب الألماني في القرن السابع عشر، فمن المحتمل أن تكسب المزيد من خلال إنشاء مواقع ويب للعملاء ذوي ميزانيات تسويق أكبر. قد تكون المجالات التقليدية مثل الطب والقانون والمحاسبة وطب الأسنان والخدمات المالية والرعاية الصحية مجالات مربحة لمصممي الويب المستقلين. ولكن قبل أن تلزم نفسك، تأكد من أنك على استعداد لاستثمار الوقت والطاقة في التعرف على هذا الموضوع المحدد ومعرفة ما إذا كنت ستستمتع بالتفاعل مع الأشخاص الذين ستعمل معهم ومن أجلهم.
إلى مكانة أو لا مكانة
لا يقتنع جميع مصممي الويب المستقلين بفكرة العمل في مجال متخصص. في الواقع، قد تنزعج من فكرة إبعاد العملاء الذين لا يتناسبون مع مجال تخصصك. لكن تذكر: في حين أن شركات تطوير الويب الكبيرة لديها الموارد اللازمة لخدمة مجموعة واسعة من العملاء بشكل مربح، فإن المستقل لا يمتلك ذلك.
إذا كنت لا تزال على الحياد، فراجع عدد الساعات التي تقضيها في جمع المعلومات وإعداد العمل لعملائك. إذا كنت تتقاضى رسومًا حسب المشروع، فاكتشف مقدار الأموال التي ستوفرها إذا كانت لديك بالفعل هذه المعلومات من المشاريع السابقة. على سبيل المثال، إذا كان عليك قضاء أربع ساعات في البحث، بتكلفة 75 دولارًا في الساعة، فهذا يعني خسارة 300 دولار في الإيرادات، لأنه كان من الممكن أن تقضي تلك الساعات الأربع في العمل على مشاريع أخرى.
هل قمت باختيار مجال للعمل فيه؟ هل تفضل أن تكون بمثابة جاك لجميع المهن؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.
اترك تعليقا: