تعلم برمجة الواجهات الامامية - الواجهة الأمامية للفريق
عادة ما يكون مطور الواجهة الأمامية لاعبا واحدا فقط في الفريق الذي يصمم ويطور مواقع الويب أو تطبيقات الويب أو التطبيقات الأصلية التي تعمل من تقنيات الويب.
فريق تطوير مواقع ويب
عادة ما يحتوي فريق تطوير مواقع ويب احترافية أو برامج لمنصة الويب ، كحد أدنى ، على الأدوار التالية.
- المصمم المرئي (أي الخطوط والألوان والتباعد والعاطفة والمفاهيم المرئية والموضوعات)
- واجهة المستخدم / مصمم التفاعل / مهندس المعلومات (أي الإطارات السلكية ، وتحديد جميع تفاعلات المستخدم ووظائف واجهة المستخدم ، وهيكلة المعلومات)
- مطور الواجهة الأمامية (على سبيل المثال ، يكتب التعليمات البرمجية التي تعمل في العميل / على الجهاز)
- مطور الواجهة الخلفية (أي يكتب التعليمات البرمجية التي تعمل على الخادم)
يتم ترتيب الأدوار وفقا للمهارات المتداخلة. عادة ما يكون لمطور الواجهة الأمامية تعامل جيد مع تصميم واجهة المستخدم / التفاعل بالإضافة إلى تطوير الواجهة الخلفية. ليس من غير المألوف أن يشغل أعضاء الفريق أكثر من دور واحد من خلال تحمل مسؤوليات دور اللف الزائد.
من المفترض أن يتم توجيه الفريق المذكور أعلاه من قبل قائد المشروع أو نوع من مالك المنتج (أي صاحب المصلحة ، مدير المشروع ، قائد المشروع ، إلخ.)
قد يتضمن فريق الويب الأكبر الأدوار التالية غير الموضحة أعلاه:
- استراتيجيو تحسين محركات البحث SEO
- مهندسو DevOps
- كود مهندسو الجودة
- مهندسو الأداء
- مطورو واجهة برمجة التطبيقات
- مسؤولو قواعد البيانات
- مهندسو و مختبرو ضمان الجودة
تلاحظ:
يبدو أن هناك اتجاها صغيرا يحدث حيث يتولى "مطور مكدس كامل" مسؤوليات كل من مطور الواجهة الأمامية والخلفية.
اترك تعليقا: