-->

تعلم برمجة الواجهات الامامية - تعلم تصميم واجهة المستخدم التفاعلية

 

تعلم تصميم واجهة المستخدم التفاعليه

 

المبرمج اليمني تعلم تصميم واجهة المستخدم التفاعليه

تصميم واجهة المستخدم - تصميم واجهة المستخدم (UI) أو هندسة واجهة المستخدم هو تصميم واجهات المستخدم للآلات والبرامج، مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية والأجهزة المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، مع التركيز على تعظيم تجربة المستخدم. الهدف من تصميم واجهة المستخدم هو جعل تفاعل المستخدم بسيطًا وفعالًا قدر الإمكان، من حيث تحقيق أهداف المستخدم (التصميم الذي يركز على المستخدم).

ويكيبيديا

نمط تصميم التفاعل - نمط التصميم هو طريقة رسمية لتوثيق حل لمشكلة تصميم شائعة. تم تقديم الفكرة من قبل المهندس المعماري كريستوفر ألكسندر لاستخدامها في التخطيط الحضري وهندسة البناء، وتم تكييفها لمختلف التخصصات الأخرى، بما في ذلك التدريس والتربية، وتنظيم التطوير والعمليات، وهندسة البرمجيات وتصميمها.

ويكيبيديا

تصميم تجربة المستخدم - تصميم تجربة المستخدم (UXD أو UED أو XD) هو عملية تعزيز رضا المستخدم من خلال تحسين سهولة الاستخدام وإمكانية الوصول والمتعة المقدمة في التفاعل بين المستخدم والمنتج. يشمل تصميم تجربة المستخدم التصميم التقليدي للتفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI)، ويوسعه من خلال معالجة جميع جوانب المنتج أو الخدمة كما يراها المستخدمون.

ويكيبيديا

التفاعل بين الإنسان والحاسوب - يبحث التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI) في تصميم واستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر، مع التركيز بشكل خاص على الواجهات بين الأشخاص (المستخدمين) وأجهزة الكمبيوتر. يراقب الباحثون في مجال التفاعل البشري التفاعلي الطرق التي يتفاعل بها البشر مع أجهزة الكمبيوتر وتقنيات التصميم التي تتيح للبشر التفاعل مع أجهزة الكمبيوتر بطرق جديدة.

ويكيبيديا

أقترح على الأقل قراءة النصوص الأساسية التالية حول هذا الموضوع حتى يتمكن المرء من دعم وبناء واجهات مستخدم قابلة للاستخدام.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: